تاريخ الخبر :2022-09-18

الكاتب :الموقع الرسمى للنادى الاهلى

ردًّا على الأكاذيب والافتراءات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.. أعلن محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر مساء اليوم عبر برنامج "على مسئوليتي" بقناة صدى البلد مع الإعلامي الكبير أحمد موسى، أنه وفقًا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين صندوق تحيا مصر والنادي الأهلي بتاريخ ١٠ /٣ ٢٠٢١، فقد تسلم صندوق تحيا مصر كافة المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات» التي كان المستشار تركي آل الشيخ قد تبرع بها للنادي الأهلي من قبل.

وقال إن النادي الأهلي قد أعلن في بداية الأمر (بتاريخ ٢ /٦/ ٢٠٢٠) أنه قرر إعادة جميع هدايا السيد تركي آل الشيخ المالية والعينية إليه، أو توجيهها إلى الجهة التي يرغب فيها.. وطلب المستشار تركي آل الشيخ توجيه هذه الهدايا إلى صندوق تحيا مصر. وقام النادي الأهلي بتنفيذ رغبة المتبرع من خلال البروتوكول المشار إليه وتسلم صندوق تحيا مصر كل المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات»، وتم إغلاق هذا الملف منذ فترة طويلة.

وكانت الجهات الرقابية في الدولة وفي مقدمتها نيابة الأموال العامة قد برأت ساحة النادي الأهلي ومجلس إدارته وأكدت على سلامة الموقف القانوني للنادي ومسئوليه في القضية التي تم نظرها بخصوص هذه التبرعات.. وانتهى التصرف في هذه القضية بتاريخ ٢٣ /٣/ ٢٠٢٠ إلى حفظ الدعوى واستبعاد شبهة جرائم الاعتداء على المال العام.
«صندوق تحيا مصر» يكشف الحقائق ويرد على الأكاذيب والافتراءات ويؤكد على نزاهة النادي الأهلي ومجلس إدارته